أخبار

لمواجهة وباء كورونا..السيد رئيس المجلس الجماعي يعقد إجتماعا طارئ لتقييم عملية التعقيم بمدينة طانطان

ترأس يوم أمس الجمعة، رئيس المجلس الجماعي لمدينة طانطان عمر أوبركى، بمقر الجماعة، اجتماعا لتقييم عملية التعقيم ضد فيروس كورونا بأحياء وشوارع المدينة والساحات والإدارات العمومية، ومناقشة عدد من القضايا المرتبطة بمواجهة هذا الوباء.
و تمت مناقشة عدة نقط في الاجتماع، الذي حضره بعض نواب وأعضاء بمجلس الجماعة، منها تقييم عملية التعقيم التي باشرتها أطقم قطاع النظافة التابعة للجماعة، حيث اتفق أعضاء المجلس على رفع مستوى التعقيم لتشمل كل أحياء وشوارع المدينة والساحات والإدارات العمومية، مع إعادة تعقيم عدد من المراكز والفضاءات، كما تم التطرق لموضوع المشردين بالمدينة، في إطار مواجهة تداعيات الوباء المتفشي.
وتمت مناقشة إشكالية النقط السوداء التي تعرف تجميع للازبال، حيث طالب السيد الرئيس مصالح النظافة بالجماعة ببدل المجهودات الكافية من أجل تغطية كل الأحياء.
وأكد السيد الرئيس بالمتابعة الدقيقة بتنسيق مع قرارات ومتابعات السلطات الإقليمية والمحلية، كما أعطى تعليماته بتوفير جميع الوسائل والإنخراط التام في كل المبادرات الإحترازية للوقاية من هذا الفيروس.

كما نوه السيد الرئيس بالمجهودات التي تبذل من اجل تقديم خدمة النظافة بالمعايير المطلوبة ، وتغطية كل أحياء و شوارع المدينة و كذا الفضاءات العمومية و الأسواق التجارية.

وفي ختام الاجتماع وبعد نقاش مستفيض ومداخلات الحاضرين تم الاتفاق على:

– مناقشة البرنامج الأسبوعي المشترك مع المجلس الإقليمي لطانطان، لتطهير و تعقيم الأحياء و الأزقة بمدينة طانطان

– العمل على بدل مجهود اكبر لتحسين خدمات النظافة على مستوى المدينة.

– تعقيم و تطهير شوارع و أحياء المدينة لمواجهة تفشي وباء كورونا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *