أخبار

برقية ولاء مرفوعة إلى حضرة صاحب الجلالة أمير المؤمنين، الملك محمد السادس حفظه الله و نصره، بمناسبة اصدار الولايات المتحدة الأمريكية لمرسوم رئاسي يقضي باعتراف دولة الولايات المتحدة الأمريكية، بالسيادة الكاملة للمملكة المغربية على كافة منطقة الصحراء المغربية

مولاي صاحب الجلالة،

تلقى المجلس الجماعي لطانطان، ومعه كافة شرائح ساكنة المدينة رجالا ونساء شيبا وشبابا ، بفرحة عارمة وسعادة كبرى ، فحوى الاتصال الهاتفي الذي جمع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده ،وفخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، والذي تضمن قرارا تاريخيا اتخدته الولايات المتحدة الأمريكية يقضي بالاعتراف الكامل بسيادة المملكة المغربية على صحرائها ، وكذا عزمها افتتاح قنصلية لها بمدينة الداخلة كدعم صريح لالبس فيه لقضيتنا الوطنية الأولى.

مولاي صاحب الجلالة،

اننا يامولاي في هذا الجزء من الوطن الغالي لنشعر بالفخر والاعتزاز لهذا القرار الذي يأتي تتويجا لسياستكم الحكيمة وجهودكم المتوالية والموفقة، والتي مافتئ جلالتكم تقومون بها ، ومساعيكم الهادفة إلى دعم الامن والاستقرار في بلدكم الأمين وفي كافة بقاع المعمور، وهو ماافشل مناورات الخصوم واحبط كل مناوشاتهم.
ان من شأن هذا القرار التاريخي والشجاع للولايات المتحدة الأمريكية ان يعزز العلاقات المتينة بين البلدين, ويساهم في تفعيل استراتيجية قوية ومن تم النهوض بها الى مستوى تحالف واقعي سيكون له بكل تأكيد الأثر الكبير والايجابي على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

مولاي صاحب الجلالة،

وبمناسبة هذا الحدث التاريخي الكبير يتشرف السيد رئيس المجلس الجماعي لطانطان أصالة عن نفسه ونيابة عن اعضاء المجلس الجماعي لطانطان بصفة خاصة وساكنة المدينة بصفة عامة ليعبر لجلالتكم عن دعمنا الكبير لخطواتكم الثابتة والمبهرة، وسياستكم الحكيمة. ونثمن عاليا ماوصلت اليه المملكة المغربية الشريفة ، تحت قيادتكم الرشيدة ونعبر عن تجندنا الدائم وراء جلالتكم.
أبقاكم الله يامولاي ذخرا وملاذا لهذه الأمة وأقر عينكم بولي عهدكم صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن وشد أزركم بشقيقكم السعيد الأمير مولاي رشيد وسائر أفراد الاسرة الملكية الشريفة إنه سميع مجيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *